الثلاثاء، 26 يناير 2016

ضابط .رجل يبحث عن ذاته من خلالنا بقلم / نبيلة محمود خليل

ضابط
.رجل يبحث عن ذاته من خلالنا
رأيته شاعراً
رأيته غنوة العاشقين
كأنه يتكلم كل اللغات
ويحكى ما يكنه القلب للقلب
ولكن اكتشفت أنه بائع الاحلام
سئمت أن ابقى فى محرابه
فهو بائع الوهم
الآن لا أحب أن أجلس فى ربوعك
دون أن اهمس وأقول أحذر
امرأة تحبك ... وأخرى تترنم بألحانك
كان يتلاعب بهما وينظر من بعيد ماذا يدور بينهما
جرحتنى محبوبته وهو لم يتحرك
كأنه يستمتع بالمشاجرة
سكن قلبه شيطانه ... فكنت ندبا يفتت قلبه
فالمرأة التى تحبه مسكينه
يغريها بالانتظار ... كم ظل يخدعها
وجهه جميل لكن قلبه سقيم
أنا الاخرى التى تترنم بألحانه
ماذا جنيت منه غير ألم
يسقط تاجه المرصود من نور
لكنه لم يعرف دندنت أوتار قلبى
ولا يعرف تغريدة العصافير
ولا يدرى ما يقوله العصفور فوق الاغصان
ولا أمواج اذا تأتى الشاطئ ببطء وهدوء
ولا يعرف ما يحكيه المطر اذ يتساقط منهملا
على اوراق الشجر
ولا يفهم ما يقوله النسيم لزهور الحقل
ولكنه يشعر أن قلبه يفقه ويفهم جميع هذه الاصوات
كنت اظنه يفهم تنهدات النسيم وخفيف أغصان الاشجار
ولكن بدأت مأساة المرأة التى أحبته
فترى عيبوبه ميزه أما أنا فقرأته وفهمته
يفرح وينظر ويستمتع بالمشاجرات
لكن هيهات فأنا أميرة كل النساء
انا أميرة الحور
أنا سيدة القصر لن يصل لى إلا فارس الاحلام
ويأتى بقلبه فيحمله ويرينى ما يكنه فيه
خواطر / نبيلة محمود خليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق